mercredi 9 novembre 2016

ماذا تعرف عن الصورة السلبية او النيقاتيف



الصورة الملونة الموجبة (A) والسالبة (B), الصورة الرمادية الموجبة (C) السالبة (D)
Filmstrip.jpg
الصورة الفوتوغرافية السالبة أو السلبية هي الصورة التي تظهر فيها المناطق المضيئة في الأصل مظلمة في الصورة ، والمناطق المظلمة في الأصل مضيئة في الصورة، وتظهر فيها الألوان بدرجاتها العكسية.
تأتي الأفلام لآلات التصوير مقاس 35مم على شكل أشرطة طويلة صغيرة العرض من البلاستيك المغطى بطبقة أو أكثر من مستحلب كيميائيحساس للضوء. وكلما تم التقاط صورة جديدة بآلة التصوير على الفيلم يتم هتحريك الفيلم بوسيلة ما في آلة التصوير بحيث تستبدل اللقطة المعرضة (التي تم التقاطها وتعريضها للضوء) بمساحة جديدة من الفيلم غير معرضة. وبعد الانتهاء من التصوير و معالجة الفيلم يكون الفيلم عبارة عن شريط طويل من الصور السالبة الصغيرة، وغالبا ما يتم تقطيع هذا الشريط لأجزاء أصغر لسهولة التعامل. في آلات التصوير (الكاميرات) الأكبر قد تصل قطعة الفيلم هذه إلى مساحة ورقة كاملة وربما أكبر ، مع وجود صورة مفردة ملتقطة على القطعة الواحدة. كل من هذه الصور السالبة يمكن أن تسمى نيجاتيف negative (السلبية) والشريط الكامل من الصور السالبة يمكن أن يطلق عليه السلبيات أو negatives . هذه الصور السالبة هي نسخ الصور الرئيسية والتي تصنع منها جميع النسخ الأخرى، ولهذا يتم التعامل معها بحذر وحرص.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

لماذا عليك باختيار الة تصوير نيكون D850

هل وجدت نفسك في أي وقت تقوم بالتصوير في المواقف التي تحتاج فيها إلى التزام الهدوء قدر الإمكان؟  في التصوير الفوتوغرافي للأحداث أو حفل...